الأخبار الرئيسيةغير مصنف

(يونيسف): في كل عشر دقائق يموت طفلاً يمنياً بأمراض يمكن الوقاية منها

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة،(يونيسف)، اليوم الإثنين، إنه في كل عشر دقائق، يموت طفلا يمنيا على الأقل بأمراض يمكن الوقاية منها. يمن مونيتور/صنعاء/خاص
قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة،(يونيسف)، اليوم الإثنين، إنه في كل عشر دقائق، يموت طفلا يمنيا على الأقل بأمراض يمكن الوقاية منها.
وأوضحت في بيان حصل ” يمن مونيتور”على نسخة منه أن” حوالي 2.2 مليون طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد ويحتاجون الى العناية العاجلة، مشيرا إلى أن حوالي 462000 طفل منهم يعاني من سوء التغذية الحاد الوخيم، وهي زيادة كبيرة تصل إلى 200 بالمئة مقارنة بعام 2014.
وأضاف البيان ” يعاني 1.7 مليون طفل يمني من سوء التغذية الحاد المتوسط، وأن سوء التغذية المزمن  في اليمن لم يشهد لها العالم مثيلاً من قبل.
ونقل البيان عن الدكتورة ميريتشل ريلانو، القائمة بأعمال ممثل اليونيسف في اليمن قولها إن ” معدلات سوء التغذية في اليمن هي الأعلى والأكثر تصاعداً من أي وقت مضى، وصحة أطفال البلد الأفقر في الشرق الأوسط لم تشهد مطلقاً مثل هذه الأرقام الكارثية التي نشهدها اليوم.”
وأضافت ريلانو “يموت في اليمن على الأقل طفل واحد كل عشر دقائق بسبب أمراض يمكن الوقاية منها، مثل الإسهال وسوء التغذية والتهاب الجهاز التنفسي، لافتة إلى أن الأوبئة مثل الكوليرا والحصبة انتشرت في هذا البلاد، وأنه نظراً لتوفر عدد قليل من المرافق الصحية العاملة زاد تفشي هذه الأمراض ليشكل عبئاً كبيراً على الأطفال.”
ودعت المنظمة أطراف النزاع في اليمن إلى توفير سبل الوصول غير المشروط إلى الأطفال المحتاجين في مختلف أنحاء البلاد كي يتم التمكن من تزويدهم بالإمدادات الغذائية وعلاج الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية ودعم الخدمات الصحية اليمنية”.
ومضى البيان بالقول ” لا يزال هناك نقص في التمويل، إذ تحتاج اليونيسف إلى 70 مليون دولار أمريكي في عام 2017 كي تتمكن من توفير خدمات الصحة والتغذية للأمهات والأطفال في مختلف أرجاء البلاد.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى