الأخبار الرئيسيةغير مصنف

تنظيم يطلق على نفسه “الدولة الإسلامية” يتبنى تفجير عدن الانتحاري

أعلن  تنظيم يطلق على نفسه ” الدولة الإسلامية”، مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي استهدف بوقت سابق اليوم السبت، جنودا في الجيش اليمني، بمدينة عدن، جنوبي البلاد. يمن مونيتور/عدن/متابعات خاصة
أعلن  تنظيم يطلق على نفسه ” الدولة الإسلامية”، مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي استهدف بوقت سابق اليوم السبت، جنودا في الجيش اليمني، بمدينة عدن، جنوبي البلاد.
وأوضح التنظيم  الذي لا يُعرف مكان تواجده ولا قياداته، في حسابات مرتبطة فيه على “تويتر” إن انتحاريا من التنظيم يدعى” أبو سعد العدني” يحمل حزاما ناسفا فجر نفسه في تجمع لعناصر الجيش اليمني الذي وصفه بــ”المرتد” أمام معسكر الصولبان في مدينة عدن، ما أسفر عن سقوط 80 جنديا بين قتلى وجرحى.
وفي وقت سابق اليوم، نقل المركز الإعلامي للجيش اليمني عن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء فضل حسن ،إن تفجيرا انتحاريا استهدف معسكر ” الصولبان” ما أسفر عن مقتل 14جنديا، وجرح آخرين (دون ذكر رقم محدد للجرحى).
وكان قد أفاد مصدر محلي ـ”يمن مونيتور” إن العشرات من الجنود سقطوا بين قتلى وجرحى، جراء تفجير قرب معسكر الصولبان في مدينة عدن.
وأضاف أن”  الانفجار وقع أثناء محاولة الجنود تسلمهم رواتبهم قرب المعسكر.
وجاء التفجير بعد أيام فقط من إعلان شرطة عدن قبضها على خلية إرهابية تابعة لتنظيم ” داعش”، وقالت الشرطة حينها، إن التحقيقات أثبتت أنها تتلقى تمويلا من موالين للرئيس السابق، علي عبد الله صالح وجماعة الحوثي.
وتتهم السلطات اليمنية  صالح والحوثيين بتنفيذ هذه العملية وعمليات مشابهة حدثت خلال الشهور الماضية، متسترين تحت مسميات من قبيل “تنظيم الدولة الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى