أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة اليمنية تؤكد ضرورة تنفيذ مشاريع الكهرباء في عدن

أكدت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، أهمية تنفيذ مشاريع الكهرباء، في عدن،  جنوبي البلاد، التي اتخذتها السلطات كعاصمة مؤقتة، وتعاني نقصا حادا في الإضاءة. يمن مونيتور/عدن/متابعات خاصة
أكدت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، أهمية تنفيذ مشاريع الكهرباء، في عدن،  جنوبي البلاد، التي اتخذتها السلطات كعاصمة مؤقتة، وتعاني نقصا حادا في الإضاءة.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الحكومة، أحمد بن دغر، باللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ مشاريع كهرباء عدن، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، اللواء الركن، حسين محمد عرب، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وناقش المجتمعون المشكلات  والصعوبات التي تواجهها كهرباء عدن والمحافظات المجاورة، ووسائل التغلب عليها، وتطرقوا  إلى الإجراءات العملية المتبعة لتطوير مشروع محطة الحسوة الكهربائية.

واطلع بن دغر على  الخطوات التي تم اعتمادها لتنفيذ مشروع القرض الصيني حول إنشاء محطة كهربائية جديدة بطاقة 150 ميجاوات في عدن، بالإضافة إلى مشروع شبكة النقل الكهربائية.

كما تطرق الاجتماع إلى الترتيبات النهائية للتوقيع على اتفاقية بناء محطة كهربائية جديدة بمساعدة دولة قطر ، والترتيبات الأولية لشراء محطة عائمة بطاقة قدرها 100 ميجاوات.

وأكد الاجتماع على ضرورة استكمال المشاريع التي تم البدء في إجراءات تنفيذها قبل حلول الصيف المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق