الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الرئيس اليمني يصل عدن قادماً من الرياض برفقة مسؤولين حكوميين

وصل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، إلى العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، قادماً من مقر اقامته المؤقتة بالرياض. يمن مونيتور/ عدن/ خاص
وصل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، إلى العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، قادماً من مقر اقامته المؤقتة بالرياض.
وقالت مصادر (يمن مونيتور) إن هادي وصل برفقة مسؤولين حكوميين إلى عدن في زيارة لا يعرف إن كانت ستكون نهائية أم مؤقتة كسابقاتها.
وتحول الأوضاع الأمنية المضطربة في كبرى مدن الجنوب، دون إقامة دائمة للرئيس والحكومة هناك، إذ تعرض مقر الأخيرة للقصف مطلع أكتوبر/ تشرين أول من العام الماضي، كما تشهد المدينة اغتيالات متكررة تطال قيادات محسوبة على الحكومة الشرعية، أغلبها عسكرية.
وبين حين وآخر، ينفذ مسؤولون حكوميون زيارات قصيرة للمدن المحررة وعلى رأسها عدن (جنوب) ومأرب (شرق)، فيما بقيت العاصمة السعودية الرياض هي المقر شبه الدائم للرئاسة والحكومة.
وسبق زيارة هادي تغييرات عسكرية كبيرة أطاحت بقيادات عتيدة واستبدلتها بآخرين وصفوا بأنهم من المقربين منه، عدّها مراقبون خطوة نحو حسم المعركة عسكرياً بعد الغموض الشديد الذي يلف مستقبل الحل السياسي للأزمة التي تعصف بالبلاد منذ قرابة عامين.
وتتجه الأنظار صوب معركة تعز، وسط البلاد، باعتبارها مفتاح الحسم للمعضلة اليمنية، وقد تكون زيارة الرئيس تصب في هذا الاطار. وفق مراقبين
وأجرى هادي خلال اليومين الماضيين اصلاحات شملت لجنة صرف رواتب العسكريين وفقاً لكشوفات ترفع من جبهات القتال، لحل مشكلة الازدواج في الصرف، وكذا انتظام تسليم الرواتب شهرياً، التي شكلت خلال الأشهر الماضية واحدة من المشاكل التي تواجه الحكومة الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى