أخبار محليةغير مصنف

وصول نحو 92 ألف مهاجر إفريقي لليمن منذ مطلع العام

قالت منظمة مدنية يمنية اليوم الأربعاء انها رصدت وصول نحو 92 ألف مهاجر إفريقي إلى السواحل الشرقية اليمنية.

يمن مونيتور/ عتق/ وكالات:

قالت منظمة مدنية يمنية اليوم الأربعاء انها رصدت وصول نحو 92 ألف مهاجر إفريقي إلى السواحل الشرقية اليمنية.

وأوضحت منظمة التكافل الإنساني (منظمة مدنية) في بيان لها، إنها رصدت وصول نحو 92 ألف مهاجر إفريقي إلى سواحل بلدة ميفعة بمحافظة شبوة وسواحل محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وأكدت أن هذه الاعداد من المهاجرين وصلت إلى السواحل الشرقية اليمنية منذ مطلع العام الجاري.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية “سبأ” التي تديرها الحكومة، أن مركز استقبال اللاجئين بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة والتابع لمشروع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين رصد وصول قرابة 92 ألف من النازحين والمهاجرين غير الشرعيين من دول القرن الأفريقي إلى سواحل محافظتي شبوة وحضرموت.

وأوضحت الوكالة أن محافظ شبوة أحمد لملس التقى اليوم برئيس جمعية التكافل التي تدير المشروع ناصر سالم باجنوب وعبر عن قلقة من النسبة الكبيرة لتدفق اللاجئين إلى سواحل شبوة وحضرموت والتي سيكون لها تبعات كبيرة على أمن اليمن والخليج.

وطالب المحافظ المفوضية والجمعية بضرورة العمل على مساعدة قيادة المحافظة في احتواء ظاهرة المهاجرين بصورة غير شرعية.

من جانبه أوضح باجنوب، أن مشروع المفوضية يهتم ويقدم الخدمات الإنسانية للنازحين من دولة الصومال الشقيقة فقط، مؤكدا على ضرورة وضع الدولة والمحافظة المعالجات المناسبة لحل مواضيع الهجرة الغير شرعية للجنسيات الأفريقية الأخرى.

وتشهد اليمن تدفقا مستمرا للاجئين الأفارقة رغم الحرب التي تمر بها البلاد منذ مارس 2015, وما خلفته من أوضاع إنسانية صعبة للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى