أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

دبلوماسي أمريكي يؤكد على ضرورة الحل السياسي في اليمن وإيقاف الحرب

أكد  دبلوماسي أمريكي، اليوم الأربعاء، على ضرورة الوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية المستمرة منذ حوالي عامين، والعمل  على إيقاف الحرب. يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
أكد  دبلوماسي أمريكي، اليوم الأربعاء، على ضرورة الوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية المستمرة منذ حوالي عامين، والعمل  على إيقاف الحرب.
وقال السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، خلال لقائه في الرياض، أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة اليمنية، إن واشنطن حريصة على عودة المسار السياسي في اليمن وإنهاء الحرب، واستئناف المشاورات بين أطراف النزاع ، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وجدد السفير الأمريكي خلال اللقاء التأكيد على استمرار دعم بلاده للحكومة اليمنية الشرعية، مشيرا إلى تزايد القلق لدى المجتمع الدولي من المعاناة الانسانية القائمة في هذا البلد.
وقال إن ”  الحل للأزمة اليمنية المستمرة،  يكمن في العمل بكل الوسائل على إيقاف الحرب وضرورة الوصول إلى حل سياسي.
من جهته قال رئيس الحكومة اليمنية إن ”  المفتاح الحقيقي والوحيد للخروج من هذه الحرب التي أشعلتها مليشيا مسلحة متمردة، هو التعامل الجاد مع أسبابها،  وذلك بإزالة مظاهر الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، بالاستناد على مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتوافق عليها، المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، مشيرا إلى أن هذا الأمر هو الكفيل بإيجاد حل جذري وشامل لما تمر به اليمن، ويحقق تطلعات شعبها في الاستقرار والنهوض”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى