الأخبار الرئيسيةغير مصنف

مقتل 18 مدنيا وجرح 27 إثر خروقات الحوثيين للهدنة في تعز اليمنية

قالت لجنة يمنية حكومية معنية بمراقبة وقف إطلاق النار، اليوم الأحد، إن 18 مدنيا قتلوا، فيما جرح 27 آخرين بنيران الحوثيين خلال 24 ساعة ماضية من الهدنة المعلنة في البلاد. يمن مونيتور/تعز/متابعات خاصة
قالت لجنة يمنية حكومية معنية بمراقبة وقف إطلاق النار، اليوم الأحد، إن 18 مدنيا قتلوا، فيما جرح 27 آخرين بنيران الحوثيين خلال 24 ساعة ماضية من الهدنة المعلنة في البلاد.
وأضافت اللجنة المشرفة على تثبيت وقف إطلاق النار في محافظة تعز، في بيان صحفي إن ” مليشيات الحوثي وصالح استمرت في خرق الهدنة، واستهدفت المدينة والأحياء السكنية فيها بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة”.
وأوضح البيان أنه ” منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ،  زاد الحوثيون وحلفاؤهم من قصفهم على المدينة ومواقع الجيش ومنازل المواطنين، في مدينة تعز وضواحيها، إضافة الى تشديد الحصار على المدينة، واستمرار تدفق التعزيزات الى مواقعهم”.
وذكرت اللجنة في البيان أنها”  رصدت خلال 24 ساعة الماضية أكثر من 195 خرقاً للهدنة،مشيرة إلى أن هذه الخروقات تمت في ظل حرص الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على الالتزام بوقف إطلاق النار، حفاظا على أرواح المواطنين.
وطالبت اللجنة الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي التحرك العاجل لفك الحصار عن تعز ووقف عدوان الانقلابيين على المدنيين، حسب البيان.
ويوم أمس بدأ سريان هدنة جديدة في اليمن، في تمام الساعة الثانية عشرة بالتوقيت المحلي، لمدة 48 ساعة،  بعد ساعات قليلة من إعلانها من قبل التحالف العربي، بطلب من الرئيس هادي، في ظل اتهامات للحوثيين بخرقها في الدقائق الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق