أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

وزير يمني: 83% من المواطنين بحاجة للرعاية

قال عبد الرقيب فتح وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، اليوم الإثنين، إن 83% من المواطنين في بلاده باتوا بحاجة للرعاية في عديد من المجالات، مشيرا إلى أن الوضع الإنساني  في بلده كارثياً بسبب انقلاب مليشيا الحوثي وصالح”. يمن مونيتور/عدن/متابعات خاصة
قال عبد الرقيب فتح وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، اليوم الإثنين، إن 83% من المواطنين في بلاده باتوا بحاجة للرعاية في عديد من المجالات، مشيرا إلى أن الوضع الإنساني  في بلده كارثياً بسبب انقلاب مليشيا الحوثي وصالح”.

جاء ذلك خلال لقائه في  العاصمة المؤقتة عدن، مع ممثلي الهلال الأحمر الإماراتي، بحضور مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية مع الشرق الأوسط وآسيا رشيد خاليكوف ومساعده الخاص رفيق الورشفاني.

وأوضح فتح في اللقاء أن ” 83 بالمائة من المواطنين ، بحاجة ماسة إلى رعاية في مجالات الغذاء والأيواء والمياه النقية، والصرف الصحي والأدوية وقطاع التعليم.
وبين  أن اللجنة الإغاثية العليا مع شركائها من المنظمات والجهات الداعمة بدأت تنفذ أنشطتها في برنامج التعافي الإقتصادي إلى جانب الإغاثة العاجلة.

وتقول تقارير دولية  إن معظم اليمنيين باتوا بحاجة لمساعدات غذائية بسبب استمرار الحرب الدائرة منذ أكثر من سنة ونصف بين القوات الحكومية من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم من جهة ثانية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق