أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

جلسة مباحثات يمنية سودانية في الخرطوم

عقدت في العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الإثنين، جلسة مباحثات بين نائب الرئيس اليمني،الفريق الركن علي محسن الأحمر، ونظيره السوداني، الفريق الركن،  بكري حسن صالح. يمن مونيتور/الخرطوم/متابعات خاصة
عقدت في العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الإثنين، جلسة مباحثات بين نائب الرئيس اليمني،الفريق الركن علي محسن الأحمر، ونظيره السوداني، الفريق الركن،  بكري حسن صالح.
وفي اللقاء عبر الأحمر عن شكرقيادة ومواطني بلاده  للأدوار التاريخية للسودانيين ومراعاتهم للأوضاع التي تعيشها اليمن وانعكاس ذلك على قراراتهم تجاه اليمنيين المقيمين في السودان ومنها الدخول بدون تأشيرة والسماح لهم بالعمل،  ومساواة الطالب اليمني بنظيره السوداني، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وقال الأحمر إن ” تلك القرارات التي قدمها الأشقاء في السودان ومن ضمنها قرار مشاركتهم الفاعلة في التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية وتضحايتهم الجسيمة لدحر التمدد الإيراني في اليمن، لن ينساها التاريخ وهي تجسد المعنى الحقيقي للعلاقات المتينة والأخوة القوية بين البلدين، مشيرا إلى رغبة الحكومة في إحلال السلام وفقاً لمرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
من جانبه جدد نائب الرئيس السوداني التأكيد على موقف بلاده الداعم للشرعية والرافض للانقلاب، مبديا استعداد بلاده تقديم مختلف الدعم لليمن واليمنيين ومساندتهم في محنتهم التي يعيشونها بفعل الانقلاب، حسب الوكالة.
وكان الأحمر قد وصل أمس إلى الخرطوم في زيارة رسمية هي الأولى له منذ توليه منصبه كنائب لرئيس الجمهورية في اليمن.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق