ميديا

قناة “الجزيرة” تطل على مشاهديها بحُلة جديدة مساء اليوم

تطلّ قناة “الجزيرة” على مشاهديها بحلة ومحتوى جديدين، ضمن تغيير فني وتقني شامل يتزامن مع احتفال القناة بمرور عقدين على إطلاقها.
يمن مونيتور/الدوحة/ العربي الجديد
تطلّ قناة “الجزيرة” على مشاهديها بحلة ومحتوى جديدين، ضمن تغيير فني وتقني شامل يتزامن مع احتفال القناة بمرور عقدين على إطلاقها.
وتبدأ القناة، مساء اليوم الثلاثاء، البث عند الساعة السادسة بتوقيت مكة من مبناها الجديد، الذي يضم استديوهات حديثة، وغرفة أخبار مجهزة بآخر التقنيات المستخدمة في مجال العمل التلفزيوني.
ويأتي إطلاق الشكل الجديد للقناة ضمن سعي “الجزيرة” لإثراء المحتوى التلفزيوني العربي، وإضفاء مساحة من التنوع على شاشة القناة.
وتطلق القناة نشرات وفقرات إخبارية في قوالب تفاعلية وإبداعية، تتناول مواضيع مختلفة، من بينها قضايا ثقافية واقتصادية، وبرامج عن السفر والتجارب الملهمة وقصص النجاح. يضاف إليها برامج حوارية سياسية، وتحقيقات تلفزيونية تُعرض أسبوعياً مساء كل أحد، في ساعة خاصة بالتحقيقات والأفلام الاستقصائية، تسبر أغوار قضايا خفية، وتفتح ملفات مغيبة عن المشاهد.
وقال مدير قناة “الجزيرة”، ياسر أبو هلالة، في بيان صحافي، إن “تجديد شكل القناة ومحتواها ليس انقطاعاً عن القديم الذي تراكم منذ انطلاقتها قبل عقدين، بل إن هذا التطور هو ثمرة الخبرة والإنجاز الذي حققته الجزيرة على مر السنوات الماضية”.
وأضاف أبو هلالة، “نحن اليوم نطلق قناة جديدة بالكامل، على مستوى الشكل والمضمون والمبنى والأجهزة. سيشاهد متابعونا شاشة أكثر عمقاً، مع مراعاة السبق والسرعة والشمول في النشرات، وتفاعلاً مع الخبر قبل وأثناء وبعد التغطية، مما سيعزز ريادة قناة الجزيرة عربياً على مستوى منصات التواصل الاجتماعي، ويتيح للمتابع فرصة أكبر للتفاعل مع الأخبار. كما زدنا مساحة الصورة بشكل كبير على شاشتنا لإثراء المحتوى وتقديمه في حلة جذابة”.
وأشار مدير القناة إلى أن أكبر تحدٍ واجه القائمين على هذا التحول الكبير، تمثل في إعداد وتنفيذ النشرات والبرامج الجديدة من دون التأثير على بث القناة وبرامجها الاعتيادية خلال الفترة التجريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى