أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الرئيس اليمني يجدد تمسكه بمرجعيات حل الأزمة في البلاد

 جدد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، تمسكه بمرجعات حل الأزمة في البلاد التي تشهد حربا من أكثر من عام ونصف. يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
 جدد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، تمسكه بمرجعات حل الأزمة في البلاد التي تشهد حربا من أكثر من عام ونصف.
 جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع مستشاريه في الرياض، بحضور نائبه علي محسن الأحمر، ورئيس الحكومة أحمد بن دغر، حسب وكالة سبأ الحكومية.
وقال هادي في اللقاء ” نحن دعاة سلام وسنظل كذلك لإرساء معالم السلام الدائم والأمن لمصلحة شعبنا ومجتمعنا ومحيطنا .. السلام المبني على الأسس والمرجعيات الوطنية والعربية والأممية.

وأكد الاجتماع على التمسك الكامل بالثوابت الوطنية ومرجعيات السلام، ممثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

كما أكد الاجتماع على أن أي أفكار أو تناولات تطرح من أي جهة كانت تتنافى مع تلك الأسس والمرجعيات أو تنتقص منها فهي مرفوضة جملة وتفصيلا مجتمعيا و شعبيا وسياسيا.
ويوم أمس غادر المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، العاصمة صنعاء، بعد تسليمه وفد الحوثيين وحزب صالح في المفاوضات، رؤية خاصة بالحل الشامل للأزمة في اليمن، دون أن يعرف تفاصيل ذلك.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى