أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنفمجتمع

الغذاء العالمي: الجوع في اليمن يزداد كل يوم

قال برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن  الجوع في اليمن يزداد كل يوم بسبب استمرار الصراع في البلاد. يمن مونيتور/صنعاء/متابعات خاصة
قال برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن  الجوع في اليمن يزداد كل يوم بسبب استمرار الصراع في البلاد.
وعبر البرنامج، في تقرير نشره موقعه الإلكتروني، عن قلقه قلقه المتزايد إزاء تدهور وضع الأمن الغذائي وتزايد معدلات سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن، لا سيما في المناطق التي يصعب الوصول إليها.
وقال مهند هادي، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا إن”  النزاع في اليمن يسبب خسائر فادحة، وخاصة للأشخاص الأكثر احتياجاً، لا سيما النساء والأطفال.
 وأضاف ” يزداد الجوع كل يوم وقد استنفد الناس كل ما لديهم من استراتيجيات للبقاء، وهناك الملايين من الناس لا يمكنهم البقاء على قيد الحياة دون الحصول على مساعدات خارجية.”
وقال التقرير إنه ” في  بعض المناطق مثل محافظة الحديدة غربي البلاد، تم تسجيل معدلات مرتفعة للإصابة بسوء التغذية الحاد لدى الأطفال دون سن الخامسة بلغت 31٪ – أي أكثر من ضعف حد حالة الطوارئ الذي يبلغ 15%، في حين يعاني حوالي 50% من الأطفال في مختلف أنحاء البلاد من التقزم وصل إلى مرحلة لا يمكن تداركها.
وبين التقرير أن ” انعدام الأمن يجعل الوصول إلى بعض المناطق الأشد معاناة من سوء التغذية في اليمن تحدياً.
ونقل التقرير عن  توربين دو، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن قوله: “هناك جيل كامل يمكن أن يصاب بالعجز بسبب الجوع، ونحن بحاجة لرفع مستوى مساعداتنا المنقذة للحياة للوصول بالمساعدات الغذائية والعلاج الوقائي إلى عدد أكبر من الناس في الوقت المناسب.
وناشد المجتمع الدولي لدعم الشعب اليمني،قائلا ” نحن  بحاجة إلى توفير حصة كاملة لكل أسرة محتاجة، ولكننا للأسف نضطر في الوقت الحالي للحد من حجم السلة الغذائية وإلى تقسيم المساعدات بين الأسر الفقيرة لتلبية الاحتياجات المتزايدة.”
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق