الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجيش اليمني يعلن السيطرة على لواء عسكري في ” صعدة ” شمالي البلاد

أعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة، اليوم الإثنين، سيطرتها على لواء عسكري بمنطقة البقع في محافظة صعدة،معقل الحوثيين،شمالي البلاد.  يمن مونيتور/صعدة/متابعات خاصة
أعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، سيطرتها على لواء عسكري بمنطقة البقع في محافظة صعدة،معقل الحوثيين،شمالي البلاد.
وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان صحفي أن ” قوات  الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة وقوات التحالف تمكنت من تحريراللواء 101ميكا بمنطقة البقع في محافظة صعدة بشكل كامل.
وأضاف البيان أن ” القوات الحكومية تمكنت من استعادة  كميات من الأسلحة التي كانت في اللواء الذي يبعد عن منفذ البقع الحدودي بما يقارب 25 كيلو متر. 
وتابع البيان أن ” وحدات من الجيش تمكنت أيضا من تحرير سوق البقع، مع مواصلتها التقدم وسط انتكاسات للمليشيات الانقلابية.
واختتم البيان بالقول إن ”  نقطة العواضي التي تربط بين محافظتي الجوف وصعده ومنفذ البقع باتت تحت نيران الجيش،وأن الفرق الهندسية تواصل عملية نزع الألغام التى زرعتها مليشيات الحوثي وصالح في البقع.
وكانت القوات الحكومية قد بدأت قبل أيام عملية عسكرية بدعم ومساندة من طيران التحالف العربي،تمكنت فيها من تحرير منفذ البقع ومهبط طائرات في المنطقة ذاتها،وواصلت التقدم في معاركها ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى