غير مصنف

لأول مرة.. الجيش الأمريكي يستهدف مواقع للحوثيين باليمن

قال مسؤولون، إن الجيش الأمريكي شن ضربات على مواقع رادار تابعة للحوثيين في اليمن. واشنطن/ متابعات خاصة
قال مسؤولون، إن الجيش الأمريكي شن ضربات بصواريخ كروز على ثلاثة مواقع رادار ساحلية في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.
وقال المتحدث باسم البنتاجون بيتر كوك “هذه الضربات المحدودة للدفاع عن النفس نفذت لحماية أفراد جيشنا وسفننا وحرية الملاحة في هذا الممر الملاحي المهم. ”
وأضاف “الولايات المتحدة سترد على أي تهديد آخر لسفننا وحركة السفن التجارية حسب الحاجة.”
ولم يصدر أي تعليق من جانب الحوثيبن على الحادثة حتى الساعة (07.00) بتوقيت صنعاء.
 وكانت واشنطن قالت في وقت سابق إن مدمرة للبحرية الأمريكية تعرضت لهجوم صاروخي للمرودة الثانية من مناطق تخضع لسيطرة الحوثيين.
وتعد هذه الضربات التي أجاز الرئيس باراك أوباما تنفيذها أول عمل عسكري مباشر تقوم به واشنطن ضد أهداف يسيطر عليها الحوثيون في الصراع اليمني.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن التقديرات الأمريكية الأولية تشير إلى أن مواقع الرادار دمرت.
وأمس الأربعاء، قال مسؤولون أمريكيون، إن مدمرة بحرية أمريكية تعرضت لصاروخين للمرة الثانية انطلقا من مناطق يسيطر عليها الحوثيون دون تعرضها لأضرار.
وقال المسؤولون، لوكالة اسوشيتد برس وتابعه “يمن مونيتور”، إن المدمرة الأمريكية أطلقت أسلحة دفاعية بينما كانت تعمل شمالي مضيق باب المندب.
وكان مسؤولون قالوا اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة ترى مؤشرات متزايدة على أن المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران وراء هجوم وقع يوم الأحد على مدمرة أمريكية قبالة سواحل اليمن رغم نفي الحوثيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى