غير مصنفمجتمع

الحرب تتسبب في نزوح 18 ألف أسرة إلى مديرية “بني الحارث” شمالي صنعاء

قال مدير مكتب التعليم في مديرية بني الحارث”أحد المديريات الواقعة شمال صنعاء “علي القاضي” اليوم الأثنين إن المديرية استقبلت 18 الف أسرة نازحة من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية

الحرب تتسبب في نزوح 18 ألف أسرة إلى مديرية “بني الحارث” شمالي صنعاء

يمن مونيتور/صنعاء/خاص

قال مدير تربوي في مديرية بني الحارث شمالي صنعاء اليوم الاثنين إن المديرية تحتضن حوالي 18 الف أسرة من المحافظات المشتعلة فيها الحرب.

وأوضح “علي القاضي” وهو مدير مكتب التعليم في المديرية في تصريح لـ” يمن مونيتور”  إن المديرية استقبلت 18 الف أسرة نازحة من مختلف محافظات الجمهورية المشتعللة فيها الحرب.

وأضاف  “القاضي بأن مديرية بني الحارث تعد من أفقر مديريات العاصمة السبع المهملة من المشاريع والاهتمام بها من الجانب الحكومي.

وأكد “القاضي” إن مساحتها الكبيرة أهلتها لكي تكون ملجأ 18 الف أسرة نزحت إليها من مناطق نهم وأرحب وحرض وغيرها من المحافظات.

واشتكى القاضي من الفقر الذي تغرق فيه المديرية بسبب النزوح والهجرة إليها بشكل كبير بالإضافة إلى انتشار المنازل العشوائية مما سهل للنازحين كلفة بسيطة للعيش والسكن.

ودعا “القاضي” المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة إلى إنقاذ الآلاف من الأسر النازحة من الجوع والمرض مشيرا إلى أنها تمر أشهر كثيرة ولايجدون مايؤمنون فيها الغذاء لأسرهم.

وتسببت الحرب التي شنها الحوثيون وقوات الرئيس السابق على المدن اليمنية وتدخل قوات التحالف العربي فيما بعد لردعهم، بنزوح  الملايين من الأسر اليمنية داخل اليمن وخارجه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى