أخبار محليةغير مصنف

منظمة دولية تتهم التحالف العربي باستخدام قنبلة أمريكية ضد مستشفى في اليمن

منظمة العفو الدولية اتهمت التحالف العربي باستخدام قنبلة أمريكية في قصفها مستشفى شمال غربي اليمن. يمن مونيتور/ متابعات خاصة
اتهمت منظمة العفو الدولية، اليوم الاثنين، التحالف العربي الذي تقوده السعودية باستخدام قنبلة أمريكية في قصفها مستشفى شمال غربي اليمن.
وقالت المنظمة في تقرير لها نشرته على موقعها على الانترنت، إنها حصلت على أدلة من خبراء مستقلين، عن استخدام التحالف العربي قنبلة أمريكية من “بايفواي” ضد مستشفى “عبس”، الذي تديره منظمة أطباء بلا حدود وتعرض للقصف يوم 15 أغسطس/ آب، ما أدى إلى مقتل 11 شخصاً وجرح 19 آخرين.
وأضافت المنظمة أنها استشارت خبراء مستقلين قيَّموا الصور التي التقطها صحفي لذيل قنبلة في موقع الهجوم، وخلصوا إلى أن الأمر يتعلق بقنبلة تُقْذَف من الجو تنتمي إلى سلسلة “بايفواي” المصنعة في الولايات المتحدة وتمتاز بإصابة أهدافها بدقة متناهية.
ومنتصف أغسطس/ آب الماضي، استهدفت غارة جوية لطائرات التحالف العربي مستشفى عبس بمحافظة حجة شمال غربي أسفرت عن سقوط 11 قتيلا وعشرات الجرحى، حسب بيان منظمة أطباء بلا حدود.
وأعلن التحالف العربي بعد الحادثة بساعات عن فتح تحقيق في الغارة الجوية على المستشفى، وحتى اليوم لم تظهر نتائج التحقيق بعد.

وسبق أن قال التحالف العربي إنه أنشأ فريقاً مستقلاً مشتركاً لتقييم الحوادث للتحقيق في التقارير عن سقوط ضحايا بين المدنيين نتيجة أعمال التحالف، لافتا إلى أن يقوم “بتغييرات مستمرة في عملياته في حال حدوث أي مشاكل على الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق