أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“بن دغر” يغادر الخرطوم بعد 3 أيام من زيارة رسمية للسودان

غادر رئيس الحكومة اليمنية، الدكتور أحمد عبيد بن دغر،اليوم الثلاثاء،الخرطوم، بعد  زيارة رسمية للسودان استمرت ثلاثة أيام،حسب وكالة سبأ الرسمية اليمية. يمن مونيتور/الخرطوم/متابعات خاصة
غادر رئيس الحكومة اليمنية، الدكتور أحمد عبيد بن دغر،اليوم الثلاثاء،الخرطوم، بعد  زيارة رسمية للسودان استمرت ثلاثة أيام،حسب وكالة سبأ الرسمية اليمية.
وكان في مقدمة مودعيه لدى مغادرته مطار الخرطوم الدولي النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، ووزير الشباب والرياضة حيدر قالكوما ، ووزير الدولة والاستثمار وسامة فيصل، وعدد من القيادات العسكرية.
وقال بن دغر إن” زيارته للسودان أتت من منطلق حرص بلاده على دور الخرطوم الفاعل وتأكيدا على عمق العلاقات الثنائية والأخوية بين البلدين.
وأضاف” أن السودان تحتل مكانة متميزة لدى الحكومة والشعب اليمني،مؤكداً الحرص على توطيد العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، والعمل على تطوير التعاون المشترك في كافة المجالات بما يخدم المصالح الإستراتيجية.
وظهر أمس الأول الأحد وصل بن دغر الخرطوم على رأس وفد حكومي رفيع في زيارة رسمية له هي الأولى من تعيينه في منصبه في أبريل/نيسان الماضي،والتقى فيها عدد من المسؤولين السودانيين أبرزهم الرئيس عمر البشير ونائبه بكري صالح.
وتشارك السودان ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية منذ حوالي عام ونصف والهادف لإنهاء الانقلاب الذي نفذته  جماعة الحوثي والقوات الموالية لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى