أخبار محليةغير مصنف

طلاب اليمن في روسيا يستأنفون اعتصامهم للمطالبة بمستحقاتهم المالية

أستأنف الطلاب اليمنيين في روسيا اليوم الثلاثاء اعتصامهم المفتوح أمام سفارة اليمن في موسكو للمطالبة بصرف مستحقات الطلبة الذين قطعت مستحقاتهم.

 يمن مونيتور/موسكو/خاص  
أستأنف الطلاب اليمنيين في روسيا اليوم الثلاثاء اعتصامهم المفتوح أمام سفارة اليمن في موسكو للمطالبة بصرف مستحقات الطلبة الذين قطعت مستحقاتهم.

وقالت رابطة الطلبة اليمنيين في بيانا لها اليوم حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه إنها ستستمر في رفضها للإجراءات الباطلة التي قامت بها وزارة التعليم العالي والمتمثلة في قطع مستحقات 317 طالب وطالبة.

وأكدت انها  استأنفت اعتصامها المفتوح داخل السفارة اليمنية بموسكو بعد أن كانت أوقفته في وقت سابق لإتاحة الفرصة لطاقم السفارة اليمنية   الموضوع مع الوزارة وإيجاد حلول عاجلة للمشكلة.

وأوضحت إن محاولات طاقم السفارة فشلت  أمام تعنت  ولا مبالاة من قبل المسؤولين في وزارة التعليم العالي ودون اي اكتراث لما قد يتعرض له الطلبة من مخاطر وأضرار في بلد الاغتراب .

وأعلنت الرابطة في بيانها استمرارها في الاعتصام المفتوح حتى تحقيق كافة المطالب المتمثلة بإعادة مستحقات الطلبة المنزلين من كشوفات الربع الثالث 2016 واستمرارها حتى تاريخ تخرجهم حسب بيانات الملحقيه الثقافية وإطلاق مستحقات الطلبة الموقفة بأسرع وقت دون قيد او شرط.

وتابعت ومن المطالب أيضا  استمرار صرف المستحقات المالية لبقية الطلبة  7 سنوات حسب قانون الابتعاث المعمول به منذ عام 1996 وحسب النظام الدراسي في بلد الابتعاث.

كما أكدت الرابطة في بيانها  أن الاعتصام المفتوح يطالب بتعديل بيانات الطلبة والأخطاء الواردة في الكشوفات كعام الإيفاد ومدة الدراسة لتدارك اي مشاكل مستقبلية.

ويشكو طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في الخارج من قطع وزارة التعليم العالي الخاضعة لسيطرة الحوثيين مستحقات العشرات من الطلاب وتعمد تأخير تسليم مستحقات الآخرين في الوقت الذي تشهد البلاد حربا عنيفة منذ حوالي عام ونصف أدت إلى أوضاع إنسانية صعبة وتدهور كبير في الوضع المالي والاقتصادي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق