الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الرئيس اليمني خلال لقائه بـ”ولد الشيخ “:سنظل نبحث عن السلام الجاد

قال الرئيس اليمني،عبدربه منصورهادي،اليوم الثلاثاء،إنه سيظل يبحث عن السلام الجاد الذي يؤسس أمنا لبلده بعيدات عن ترحيل الأزمات. يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
قال الرئيس اليمني،عبدربه منصورهادي،اليوم الثلاثاء،إنه سيظل يبحث عن السلام الجاد الذي يؤسس أمنا لبلده بعيدات عن ترحيل الأزمات.
جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض،إسماعيل ولد الشيخ،المبعوث الأممي،حسب وكالة سبأ الرسمية .
وأكد هادي  حرص الحكومة على التعاطي الإيجابي مع الجهود والمساعي نحو السلام المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة،ومخرجات الحوار الوطني الشامل ،وقرارات مجلس الامن ذات الصلة ومنها القرار رقم 2216.
وأوضح هادي “مثلما برهنا خلال محطات السلام المختلفة بدءً من جنيف وبيل في سويسرا والكويت بأننا دعاة سلام وتواقين له لمصلحة بلدنا و شعبنا ، سنظل كذلك نبحث عن السلام الجاد الذي يؤسس لمستقبل أمن لبلدنا بعيدا عن ترحيل الأزمات من خلال السلام الذي لايحمل في طياته بذور صراعات قادمة، وهذا ما استوعبه الإجماع والتوافق الوطني من خلال مخرجات الحوار الوطني في إطار يمن اتحادي عادل يحقق العدالة والمساواة والعيش الكريم”.
وفي السادس من الشهر الماضي أعلن  ولد الشيخ انتهاء مفاوضات الكويتبين الأطراف اليمنية على أن يتم استئنافها في مكان آخر بعد شهر من ذلك الموعد،وهو مايصادف اليوم الثلاثاء.
وفشلت مفاوضات الكويت التي بدأت في 21 أبريل/نيسان الماضي في التوصل إلى حل للأزمة اليمنية في ظل اتهامات متبادلة من قبل طرفي الصراع بشأل عرقلة التوصل إلى حلول.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق