الأخبار الرئيسيةغير مصنف

كرنفال شعبي حاشد في “تعز” اليمنية بعد عام ونصف من الحرب والحصار(صور)

شهدت مدينة تعز اليمنية، اليوم الاثنين، كرنفالا شعبيا حاشدا شاركت فيه غالبية فئات المجتمع بالمدينة،بحضور رسمي من السلطة المحلية وقيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية،على رأسهم محافظ المحافظة، علي المعمري، للتنديد بما يحصل للمدينة جراء الحرب والحصار الذي تشهده منذ عام ونصف. يمن مونيتور/ تعز/ خاص
شهدت مدينة تعز اليمنية، اليوم الاثنين، كرنفالا شعبيا حاشدا شاركت فيه غالبية فئات المجتمع بالمدينة،بحضور رسمي من السلطة المحلية وقيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية،على رأسهم محافظ المحافظة، علي المعمري، للتنديد بما يحصل للمدينة جراء الحرب والحصار الذي تشهده منذ عام ونصف.
وقال منظمو الكرنفال من التكتلات الشبابية والشعبية في المدينة إنه” يهدف إلى إيصال رسالة عن مدينة تعز التي عانت من الحرب والحصار لعام ونصف ولا زالت، في ظل صمت المجتمع الدولي ومنظماته”.
وأوضح الناشط أيمن المخلافي، أحد منظمي الفعالية، لـ “يمن مونيتور” “أنها جاءت بعد أكثر من 500 يوم من الحرب الظالمة على المدينة، مؤكداً في حديثه ضرورة تكاتف المجتمع ورص الصفوف لوضع حد لمعاناة تعز وأوجاعها ومواجهة مشاريع الموت”.
وفي بيان صادر عن الفعالية أكد المشاركون  فيه أنها تهدف أيضاً إلى دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في معركتهم ضد الانقلابيين وفي نضالهم لاستعادة الدولة ومؤسساتها، بالإضافة إلى دعم السلطة المحلية ومباركة جهودها في بناء المؤسسات وفرض هيبتها وتحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين في المحافظة, وتأييداً للحكومة الشرعية ودول التحالف العربي، كما تشكرهم على جهودهم المبذولة.
ودان البيان استمرار التعامل السلبي من قبل الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية تجاه ما تتعرض له مدينة تعز منذ أكثر من عام ونصف من الحرب والحصار.
واختتم البيان بدعوة الحكومة الشرعية للالتزام بواجباتها تجاه تعز وإسنادها بكل ما تحتاجه في كافة المجالات الإنسانية والمعيشية والحكومية ودعم المقاومة الشعبية والجيش الوطني خصوصاً بعد كسر الحصار جزئياً عن المدينة من منفذها الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق