أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الرئاسة اليمنية تطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف صارم تجاه “الانقلابيين”

 طالبت الرئاسة اليمنية،اليوم الأحد،المجتمع الدولي باتخاذ موقف صارم تجاه “الانقلابيين” في البلاد،في إشارة إلى تحالف جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام،جناح الرئيس السابق،علي عبد الله صالح. يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
 طالبت الرئاسة اليمنية،اليوم الأحد،المجتمع الدولي باتخاذ موقف صارم تجاه “الانقلابيين” في البلاد،في إشارة إلى تحالف جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام،جناح الرئيس السابق،علي عبد الله صالح.
جاء ذلك خلال  اجتماع للرئيس عبدربه منصور هادي، بمستشاريه في العاصمة السعودية الرياض، بحضور رئيس الحكومة،أحمد عبيد بن دغر،حسب وكالة سبأ الرسمية للأنباء.
وطالب الاجتماع المجتمع الدولي والإقليمي إلى اتخاذ موقف صارم تجاه الانقلابيين الذين أثبتوا حتى الآن رفضهم الالتزام بمتطلبات السلام،ولايزالون يضعون العراقيل والعقبات المتواصلة أمام استئناف عملية السلام التي ترعاها الامم المتحدة،حسب الوكالة.

كما أكد الاجتماع التزام الحكومة الدائم  بالانخراط الإيجابي في المشاورات التي تقودها الأمم المتحدة وفقا للمرجعيات المتمثلة بقرارات الشرعية الدولية،وآخرها القرار الأممي 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
وأوضحت الرئاسة اليمنية في الاجتماع أن” السلام والاستقرار في اليمن هو خيار استراتيجي لدى القيادة والحكومة،يقوم على المرجعيات المتفق عليها، المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216 ،الذي يتضمن خارطة شامله تبدأ بتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والانسحاب من كافة المناطق والمدن التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي وصالح وإلغاء كل ماترتب على ذلك الانقلاب،على كافة المستويات.
 وفي السادس من الشهر الجاري أعلن المبعوث الأممي  إلى اليمن،إسماعيل  ولد الشيخ انتهاء مفاوضات الكويت بين الأطراف اليمنية على أن يتم استئنافها في مكان آخر بعد شهر من ذلك الموعد.
وفشلت مفاوضات الكويت التي بدأت في 21 أبريل/نيسان الماضي في التوصل إلى حل للأزمة اليمنية في ظل اتهامات متبادلة من قبل طرفي الصراع بشأل عرقلة التوصل إلى حلول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق