أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

حزب “صالح” ينتقد قرارات “هادي” بتعيين سفراء جدد ويزعم أنها “غير شرعية”

انتقد حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، اليوم الأربعاء، القرارات الأخيرة للرئيس عبدربه منصور هادي بتعيين سفراء جدد، زاعما بأنها قرارات “غير شرعية”. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
انتقد حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، اليوم الأربعاء، القرارات الأخيرة للرئيس عبدربه منصور هادي بتعيين سفراء جدد، زاعماً بأنها قرارات “غير شرعية”.
ونقل الموقع الرسمي للحزب عن  مصدر مسؤول في الدائرة السياسية للمؤتمر الشعبي العام قوله إن ” القرارات التي يصدرها هادي  وتقضي بتعيين سفراء أو مسئولين بمناصب حكومية “مدنية أو عسكرية” ليس لها أي شرعية”.

وزعم المصدر المسؤول الذي لم يذكر الموقع اسمه أن “الشرعية اليوم هي للمجلس السياسي الأعلى الذي شكل مناصفة بين جماعة الحوثي المسلحة وجناح “صالح”، وأيّده برلمانيون محسوبون عليهم، فيما حشد الطرفان محسوبين عليهما في 20 أغسطس بميدان السبعين، لتأييد المجلس، الذي لاقى رفضاً دولياً باعتباره “يقوّض الحلول السلمية المتمثلة في المشاورات”.
وجاء هذا الموقف من حزب صالح بعد أن أدى يوم أمس تسعة سفراء جدد اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي في الرياض بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى