أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الصحة العالمية:اليمنيون بحاجة متزايدة للدعم النفسي بسبب استمرار الصراع

قالت منظمة الصحة العالمية،التابعة للأمم المتحدة،اليوم الأربعاء،إن اليمنيين بحاجة متزايدة للدعم النفسي بسبب استمرار الصراع في البلاد . يمن مونيتور/صنعاء/متابعات خاصة
قالت منظمة الصحة العالمية،التابعة للأمم المتحدة،اليوم الأربعاء،إن اليمنيين بحاجة متزايدة للدعم النفسي بسبب استمرار الصراع في البلاد .
وفي تقرير للمنظمة نشره موقعها الإلكتروني،أوضح أحمد شادول ممثل الصحة العالمية في اليمن أن”هناك حاجة متزايدة  لليمنيين إلى الدعم النفسي  مع استمرار الصراع في البلاد الذي أدى إلى تفاقم الحالة النفسية للسكان.
وأضاف “نحن ملتزمون في  تأهيل قدرات الموارد البشرية في اليمن لتقديم خدمات الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي للمحتاجين.
وتابع شادول ” أن اليمن لديها فقط 40 من  الأخصائيين للأمراض النفسية  يتركز  أغلبيتهم في  العاصمة صنعاء،لافتا إلى أن  هذا العدد  لا يرقى إلى حجم الضغوط من الحرب التي خلفت أكثر من 3 ملايين نازح داخليا وأودت بحياة أكثر من 6600 شخص منذ مارس 2015.
وحسب التقرير  قد دربت منظمة الصحة العالمية حتى الآن 120  من العاملين في مجال الصحة في إطار خطتها لدمج الصحة النفسية في خدمات الرعاية الصحية الأولى.
وأعلن التقرير عن  خطة المنظمة التي تهدف لبناء قدرات 200 من  العاملين في مجال الصحة في جميع أنحاء اليمن.
يشار إلى أن الحرب التي تعاني منها اليمن منذ حوالي عام ونصف أدت إلى تفاقم الأوضاع الصحية والنفسية لدى العديد من المواطنين،فضلا عن تسببها بمقتل وجرح عشرات الآلاف في عدة محافظات.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق