أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة تطالب الأردن بتسهيل إجراءات حصول اليمنيين على التأشيرات

 طالبت الحكومة اليمنية،اليوم الإثنين،السلطات الأردنية،بتسهيل  إجراءات منح التأشيرات للمسافرين اليمنيين. يمن مونيتور/عمان/متابعات خاصة
 طالبت الحكومة اليمنية،اليوم الإثنين،السلطات الأردنية،بتسهيل  إجراءات منح التأشيرات للمسافرين اليمنيين.
جاء ذلك خلال لقاء عقد في “عمان” بين نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الداخلية اللواء، الركن حسين عرب، مع وزير الداخلية الأردني سلامة حماد ،حسب وكالة سبأ الرسمية اليمنية .
وحسب الوكالة فقد تناول اللقاء مناقشة آفاق التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية،وسبل تسهيل منح تأشيرات دخول اليمنيين إلى المملكة الأردنية لغرض العلاج والتعليم والسياحة،وتفعيل الاتفاقيات الأمنية بين البلدين على كافة الصعد والاستفادة من الخبرات الأردنية في بناء الأجهزة الأمنية اليمنية.
وطالب عرب بتسهيل بعض الإجرءات المتعلقة بمنح التأشيرات لليمنيين وتفعيل الاتفاقيات الأمنية الموقعة بين البلدين، وإقامة قناة للتواصل المباشر بين وزارتي الداخلية في البلدين.

من جهته أكد وزير الداخلية الأردني استعداد وزارته وأجهزتها الأمنية مساعدة اليمنيين منذ تخطيهم المعابر والمنافذ الحدودية الأردنية وتقديم التسهيلات اللازمة لهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم أثناء اقامتهم على أراضي المملكة ، واستعداد الوزارة للتعاون مع اليمنيين في المجال التدريبي الأمني بما في ذلك عقد دورات تدريبية وتأهيلية.

وأوضح الوزير الأردني أن بلاده  تقف إلى جوار اليمن في مختلف الأوقات والظروف بما يحقق مصالحه الوطنية ،و تدعم جميع الجهود الرامية إلى إحلال الأمن والاستقرار في اليمن .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق