أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

متحدث بالمقاومة :20 قتيلا في مواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين شرقي صنعاء

قال عبد الله الشندقي،المتحدث الرسمي باسم المقاومة الشعبية بصنعاء،اليوم السبت،إن20 قتيلا سقطوا في مواجهات بين الجيش الوطني المدعوم بمسلحي المقاومة من جهة،ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق،علي عبد الله صالح من جهة ثانية،شرقي العاصمة. يمن مونيتور/صنعاء/متابعات خاصة
قال عبد الله الشندقي،المتحدث الرسمي باسم المقاومة الشعبية بصنعاء،اليوم السبت،إن20 قتيلا سقطوا في مواجهات بين الجيش الوطني المدعوم بمسلحي المقاومة من جهة،ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق،علي عبد الله صالح من جهة ثانية،شرقي العاصمة.
وأوضح في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن 17 من مليشيات الحوثي وصالح قتلوا ،فيما جرح العشرات منهم في معارك شرسة بمديرية نهم شرقي صنعاء تمكن فيها الجيش الوطني والمقاومة من السيطرة على جبل البياض في المديرية.
وأضاف أن “3 من أفراد الجيش الوطني والمقاومة قتلوا في المعارك،وجرح 9 آخرون،مشيرا إلى أن المعركة ماتزال متواصلة في تقدم لقوات الشرعية لتحرير ماتبقى من المواقع في الطريق إلى صنعاء .
وفي وقت سابق اليوم،أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان صحفي أن ” قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف تمكنت من تحرير جبلي الكحل والقتب بمديرية نهم شرقي صنعاء.
وأضاف المركز أن “القوات الحكومية  تمكنت أيضا من تحرير موقع البياض الاستراتيجي المطل على منطقة المدفون في المديرية نفسها”.
وبين المركز أن” طيران التحالف استهدف تجمعات وتعزيزات ومواقع لمليشيا الحوثي وصالح في منطقتي مسورة ومحلي بمديرية نهم بأكثر من سبع غارات،دون ذكر حجم الخسائر الناجمة عن ذلك.
وكان الجيش اليمني، قد أطلق قبل أسبوعين، عملية عسكرية تحت مسمى “التحرير موعدنا”، بهدف تحرير العاصمة اليمنية صنعاء من الحوثيين المسيطرين عليها منذ أواخر سبتمبر/ أيلول 2014،وسيطر على عدة مناطق في مديرية نهم البعيدة من العاصمة بحوالي 40 كم .
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى