الأخبار الرئيسيةغير مصنفمجتمع

تقرير دولي: أكثر من 3 ملايين نازح في اليمن جراء الصراع

قال تقرير مشترك لمفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة، الجمعة، إن عدد النازحين بسبب الصراع المتصاعد في اليمن منذ أكثر من عام، ارتفع إلى 3 ملايين و154 ألفاً و527 شخصاً. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
قال تقرير مشترك لمفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة، الجمعة، إن عدد النازحين بسبب الصراع المتصاعد في اليمن منذ أكثر من عام، ارتفع إلى 3 ملايين و154 ألفاً و527 شخصاً.
وذكر التقرير، أن “عدد المهجرين قسرياً بسبب الصراع المتصاعد منذ أكثر من عام، ارتفع إلى 3 ملايين و154ألفاً و527 شخصا”، وأن النزوح الداخلي شهد ارتفاعا قُدّر بنسة 7% منذ أبريل/نيسان الماضي، أي ما يقارب 152 ألفاً و9 أشخاص من الفارين من العنف”.
وأكد أن “عدداً كبيراً من النازحين يحاولون العودة إلى ديارهم، أي أن نسبة الزيادة تصل إلى 24%، وقدرت هذه النسبة بـ 184 ألفاً و491 شخصاً، مشيراً أن “محاولات العودة يشوبها الحذر الشديد حيث يترقب السكان تحسناً ملموساً في الصراع القائم”.
و قالت نائب ممثل مفوضية اللاجئين في اليمن، “إيتا سخويتي”، إن “الأزمة الراهنة تجبر المزيد من الناس على ترك منازلهم بحثا عن الأمان، وأكثر من ثلاثة ملايين شخصا يعيشون حاليا حياة عابرة غير مستقرة تحفها المخاطر، ويكافح هؤلاء من أجل تلبية الإحتياجات الأساسية”.
ولفت التقرير ذاته أن “استمرار النزوح لفترات طويلة، يؤثر سلبا على المجتمعات المحلية التي تستضيف النازحين من السكان، وهذا يشكل ضغط لزيادة الطلب على الموارد الشحيحة أصلا، حيث يعتمد 62% من النازحين على كرم عائلاتهم وأصدقائهم القائمين على الاستضافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى