غير مصنف

اليمن يندد بتصريحات إيرانية مؤيدة لاجتماعات “الانقلابيين” بمبنى البرلمان

نددت الخارجية اليمنية، اليوم الاثنين، بتصريحات صادرة عن الخارجية الإيرانية تؤيد عقد الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح لاجتماعات بمبنى البرلمان. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
نددت الخارجية اليمنية، اليوم الاثنين، بتصريحات صادرة عن الخارجية الإيرانية تؤيد عقد الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح لاجتماعات بمبنى البرلمان.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، إن تصريح المتحدث باسم الخارجية الايرانية “عن عقد الانقلابيين لاجتماعات بمبنى مجلس النواب واعتبارها قراراً عقلانيا ـ كما قال ـ دليل آخر على تواصل الدعم الايراني للانقلاب، وتدخل سافر في شؤون اليمن”.
ونقلت وكالة سبأ الرسمية، على لسان المصدر أن “التصريح الإيراني يمثل أيضاً تأكيداً قوياً على استمرار الرغبة الإيرانية في إطالة أمد الحرب في اليمن من خلال تشجيع الانقلابيين على خطواتهم التي تتخذ عن قصد لعرقلة جهود السلام والمشاورات التي ترعاها الامم المتحدة من أجل انهاء الانقلاب وعودة المؤسسات الشرعية وانهاء الاوضاع المأساوية التي تسبب بها الانقلابيون للشعب اليمني”.
ودعا المصدر المجتمع الدولي “إلى الضغط على إيران لوقف التدخل في الشؤون اليمنية أو التدخل في شؤون دول المنطقة، الضغط عليها للابتعاد عن التصريحات والتصرفات غير المسؤولة وتأجيج الصراع في اليمن”.
كما دعا المصدر، إلى تهيئة الاجواء بشكل أفضل لفرص السلام المستقبلية المبنية على المرجعيات المعلنة و التي من شأنها ايقاف المخططات الايرانية في المنطقة.
ويوما السبت والأحد الماضيان، عقد الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، اجتماعات في مبنى البرلمان من أجل منح الشرعية لما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” من أجل إدارة شؤون البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى