أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

السفير الهولندي لدى اليمن:خطوات الحوثيين بصنعاء “غير مقبولة”

قال السفير الهولندي في اليمن،روبرت بتري،اليوم الإثنين،إن خطوات الحوثيين في العاصمة صنعاء،غير مقبولة، ولا يمكن الاعتراف بها،في إشارة إلى إعلانهم تشكيل المجلس السياسي لإدارة البلاد بالتحالف مع الرئيس السابق،علي عبد الله صالح. يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
قال السفير الهولندي في اليمن،روبرت بتري،اليوم الإثنين،إن خطوات الحوثيين في العاصمة صنعاء،غير مقبولة، ولا يمكن الاعتراف بها،في إشارة إلى إعلانهم تشكيل المجلس السياسي لإدارة البلاد بالتحالف مع الرئيس السابق،علي عبد الله صالح.
واكد السفير الهولندي خلال لقائه في الرياض،عز الدين الأصبحي،وزير حقوق الإنسان اليمني،موقف بلاده الثابت المؤيد للشرعية اليمنية والداعم للاستقرار بعودة مؤسسات الدولة إلى الشرعية، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ،حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية.
وأوضح أن” مايعلن عنه من قبل ميليشيا الحوثي وصالح في صنعاء خطوات غير مقبولة ولا يمكن الاعتراف بها،وأنها تنسف كل جهود السلام في اليمن وتؤكد خرقها لقرارات المجتمع الدولي والشرعية الدولية.
من جهته ثمن وزير حقوق الإنسان اليمني موقف هولندا الداعم للشرعية والاستقرار في اليمن،  مشيرا إلى دور هولندا المتميز في دعم مسيرة التنمية في اليمن ومساعداتها المتميزة خلال السنوات الماضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق