اخترنا لكمغير مصنف

الخارجية البريطانية: المجلس السياسي لـ”الحوثي- صالح” يتحدى الدستور اليمني ويقوض السلام

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إن “المجلس السياسي الذي أعلنه الحوثيون والمؤتمر الشعبي العام غير دستوري ويتحدى الدستور اليمني، ويقوض عملية السلام”. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إن “المجلس السياسي الذي أعلنه الحوثيون والمؤتمر الشعبي العام غير دستوري ويتحدى الدستور اليمني، ويقوض عملية السلام”.
وأضاف جونسون في بيان صادر بالإنجليزية حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه،: ” تواصل المملكة المتحدة دعمها بقوة عمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وجهوده الدؤوبة في العمل مع جميع الأطراف لتحقيق السلام في اليمن”.
وتابع: “يؤسفني بشدة فشل الطرفين في التوصل إلى اتفاق وأنا أحثهم على العثور على الحلول التوفيقية التي من شأنها وضع حد للصراع الحالي”.
وقالت الخارجية البريطانية إنها تشخر بقلق بالغ إزاء الإجراءات التي تتخذها: “عناصر من الحوثيين، المؤتمر الشعبي العام، وحلفائها في تحد للدستور اليمني وعملية الأمم المتحدة، وتشجيع جميع الأطراف على عدم اتخاذ أي إجراء يقوض احتمالات السلام”.
وقال البيان: “ومن الأهمية بمكان الآن أن على جميع أطراف الصراع تجديد التزامهما بوقف الأعمال العدائية من أجل شعب اليمن، بما في ذلك المشاركة الفعالة من قبل الحوثيين في رفع حدة التصعيد وتشكيل لجنة للتنسيق”. مضيفاً إن “الوضع الإنساني والاقتصادي المتردي في البلاد، يشير إلى أنه من الضروري للغاية أن تستمر المحادثات، ويتم العثور على الطريق نحو السلام. وستواصل المملكة المتحدة مشاركتها الكاملة في الوقت الذي يسعى المجتمع الدولي إلى حل للأزمة في اليمن”.
وأدى المجلس السياسي الذي شكله الحوثيون وحزب الرئيس السابق، اليوم الأحد، اليمين الدستورية أمام البرلمان اليمني، الذي بارك “المجلس السياسي” أمس السبت في جلسة لم تكمل النصِّاب الدستوري للاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى