أخبار محليةغير مصنفمجتمع

مركز دراسات تربوي: 1600 مدرسة أغلقت في اليمن بسبب الحرب

قال تقرير لـ” مركز الدراسات والإعلام التربوي وجمعية بناء الخيرية في تعز أن أكثر من مليون و300 الف طفل يمني حرموا من التعليم بسبب إغلاق 1600 مدرسة في عموم البلاد منذُ إندلاع الحرب. يمن مونيتور/تعز/متابعات
قال تقرير لـ” مركز الدراسات والإعلام التربوي وجمعية بناء الخيرية في تعز أن أكثر من مليون و300 الف طفل يمني حرموا من التعليم بسبب إغلاق 1600 مدرسة في عموم البلاد منذُ إندلاع الحرب.
وأشار المركز أن الأطفال الذين حرموا من التعليم تتراوح أعمارهم بين ستة أعوام و17 عاماً.
وأظهر التقرير أن مدرسة واحدة مغلقة من بين كل 10 مدارس عاملة في #اليمن ، مبيناً أن 34% من المدارس تعرضت لأضرار جزئية، فيما دُمرّت أو احتلّت عسكرياً 22% من المدارس في عموم البلاد.
وأفاد التقرير أن تلميذاً واحداً من بين كل خمسة تلاميذ لم يتمكن من مواصلة تعليمه، ما يشكل ذلك نسبته 22%، بينما أكثر من 800 ألف طفل نزحوا مع أسرهم إلى مناطق أكثر أمناً داخل البلاد، حيث يتلقون تعليمهم في مدار بديلة تفتقر إلى الحد الأدنى من البيئة المدرسية.
ولفت إلى أن تعز هي الأكثر حرماناً على مستوى اليمن، إذ توجد فيها 400 مدرسة مغلقة، أي ربع المدارس المغلقة في البلاد، ما يتسبب في حرمان 200 ألف تلميذ وتلميذة من مواصلة تعليمهم.
أما بالنسبة للتعليم الجامعي، فأكد التقرير أن 95% من المعاهد الفنية والتقنية تضررت بشكل مباشر، بينما 90% من الجامعات الأهلية رسم الإغلاق، ليسجل زمن الحوثيين وصالح نزوح 80% من الطلاب الجامعيين في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق