أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

اجتماع رئاسي يمني : الحرب لم تكن مطلقا خيارنا ولكنها فرضت علينا

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، إن الحرب لم تكن خيار الدولة ولكنها فرضت عليها، وعلى الشعب الذي استباح الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح مقدراتهم ومناطقهم.  يمن مونيتور/ الرياض/ متابعة خاصة
قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، إن الحرب لم تكن خيار الدولة ولكنها فرضت عليها، وعلى الشعب الذي استباح الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح مقدراتهم ومناطقهم.
وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن هادي ترأس مساء اليوم،في العاصمة السعودية الرياض، اجتماعا لمستشاريه بحضور رئيس الوزراء، احمد عبيد بن دغر ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، وجرى استعراض تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية وخصوصا الميدانية منها.
وناقش الاجتماع، النجاحات المحققة في هذا الصدد من خلال البطولات التي يجترحها حماة الوطن من منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبدعم واسناد من قوات التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة محققين نجاحات ملموسا وانتصارات في أكثر من موقع ومكان.
ووفقا للوكالة، فقد تطرق الاجتماع، إلى “الجهود التي بُذلت والتنازلات التي قدمت من قبل وفد الحكومة في مشاورات الكويت في سبيل تحقيق السلام والجنوح لمتطلباته لمصلحة الشعب اليمني والتي جوبهت جميعها بالتعنت والرفض من قبل الانقلابيين لمساعي المبعوث الاممي والمجتمع الدولي وقراراته ذات الصلة”.
وقال هادي ” إن الحرب لم تكن مطلقا خيارنا ولكنها فرضت علينا وعلى شعبنا الذي استباحت المليشيات الانقلابيه مقدراته ومناطقه وعزله في قتل الابرياء والعزل من الأطفال والشيوخ والنساء وحصار المدن ومنع الغذاء والدواء”.
وأضاف أن ” الشعب اليمني الذي يرابط اليوم في خندق واحد مع جيشه الوطني في مختلف الجبهات، جدير بدحر تلك القوى الظلامية ومشاريعها الطائفية الكهنوتية المقيته ليسود الأمن والسلام ربوع وطنا اليمني الابي”.
وتشهد عدد من المحافظات اليمنية تصعيدا عسكريا كبيرا ضد الحوثيين وقوات صالح، بالتزامن مع تصعيد التحالف لغاراته الجوية وخصوصا في تخوم العاصمة صنعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق