الأخبار الرئيسيةغير مصنف

احتدام المعارك بين الجيش السعودي ومسلحي الحوثي على الشريط الحدودي

قال سكان وشهود عيان، إن معارك عنيفة اندلعت في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، بين الجيش السعودي ومسلحي الحوثي على الشريط الحدودي بين المملكة واليمن. يمن مونيتور/ حجة/ خاص
قال سكان وشهود عيان، إن معارك عنيفة اندلعت في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، بين الجيش السعودي ومسلحي الحوثي على الشريط الحدودي بين المملكة واليمن.
وأضافوا في اتصالات مع “يمن مونيتور”، أن المعارك تركزت في منطقة الحثيرة السعودية التي سيطر عليها الحوثيون منذ أشهر، في محاولة من الجيش السعودي استعادتها.
وأشاروا أن طيران الجو السعودي نفذ نحو عشرين غارة على المنطقة استهدفت قوات حوثية متواجدة في مدرسة “القيوس”، وبعض المواقع الاخرى”.
ولفتوا إلى أن “الحوثيين تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، غير أنهم لم يشيروا إلى انسحابهم من المنطقة من عدمه.
والحثيرة قرية سعودية تبعد عن الحدود اليمنية حوالي خمسة كيلو مترا، استولى عليها الحوثيون قبل نحو ثمانية أشهر، بعد أن قامت السلطات السعودية باخلائها من السكان، كونها قريبة من مناطق الحرب.
وتصاعدت وتيرة المواجهات على الحدود بعد انهيار هدنة هشة وقعها الطرفان في العاشر من أبريل/ نيسان الماضي، لكنها فشلت في وقف فتيل الحرب المستمرة منذ أكثر من عام.
 بشكل شبه يومي، يعلن الحوثيون استهداف معسكرات سعودية بصواريخ باليستية، فيما تعلن السلطات سقوك مدنيين بمقذوفات من داخل الأراضي اليمنية.
وفي السادس والعشرين مارس/ آذار 2015 أعلنت السعودية بدء حملة عسكرية في إطار التحالف العربي ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، تقول الرياض إنها “جاء بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي لانهاء الانقلاب واستعادة الشرعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى