غير مصنف

الوفد الحكومي اليمني يقرر مغادرة الكويت بشكل مفاجئ بعد تعثر المفاوضات

قرر الوفد الحكومي اليمني في المفاوضات بشكل مفاجئ، اليوم الإثنين، مغادرة الكويت، في ظل تعثر المشاورات في الوصول إلى حل للأزمة التي تعصف بالبلاد منذ حوالي عام ونصف. يمن مونيتور/ الكويت/ خاص

 قرر الوفد الحكومي اليمني في المفاوضات بشكل مفاجئ، اليوم الإثنين، مغادرة الكويت، في ظل تعثر المشاورات في الوصول إلى حل للأزمة التي تعصف بالبلاد منذ حوالي عام ونصف.
وقال مصدر في الوفد الحكومي، مفضلا عدم ذكر اسمه لـ”يمن مونيتور” إن الوفد في طريقه إلى مطار الكويت استعدادا للمغادرة باتجاه العاصمة السعودية الرياض التي يقيم فيها الرئيس عبدربه منصور هادي ووزراء من حكومته، منذ أشهر.
وأضاف المصدر أن “الوفد قام بتوديع المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، وتمنى له التوفيق في مهامه، مشيراً إلى “أنه لم يعد هناك حاجة للبقاء في الكويت بعد الموافقة على الرؤية الأممية الخاصة بحل الأزمة”.
وبين المصدر أنه “لا علم له بشأن وجود مشاورات مقبلة من عدمه”.
وفي وقت مبكر من أمس الأحد، أعلنت الرئاسة اليمنية موافقتها على الرؤية الأممية التي تقدم بها “ولد الشيخ” لحل الأزمة، غير أن وفد “الحوثي-صالح” أعلن في بيان مشترك رفضه لذلك.
وأهم ما تنص عليه الرؤية هو “انسحاب مسلحي الحوثي وقوات صالح من صنعاء وتعز والحديدة في موعد لا يتجاوز 45 يوماً، على أن يتم بعد ذلك مناقشة استئناف العملية السياسية.
وانطلقت المفاوضات بين الأطراف اليمنية في الكويت، في 21أبريل/ نيسان الماضي، غير أنه لم يتم الاتفاق على أي من القضايا المهمة في المشاورات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى