الأخبار الرئيسيةغير مصنف

سكان: انفجار سيارة مفخخة يستهدف دوريات عسكرية بعدن جنوبي اليمن

قال سكان محليون، اليوم الأحد، إن سيارة مفخخة انفجرت أثناء مرور دوريات عسكرية في مديرية المنصورة وسط مدينة عدن، جنوبي اليمن. يمن مونيتور/ عدن/ خاص
قال سكان محليون، اليوم الأحد، إن سيارة مفخخة انفجرت أثناء مرور دوريات عسكرية في مديرية المنصورة وسط مدينة عدن، جنوبي اليمن.
وأضاف السكان في اتصال مع “يمن مونيتور” أنه “لا وجود لضحايا حتى الآن، كما لم تعرف هوية المنفذين أو الدوريات العسكرية المستهدفة”.
وتخضع عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، لقوات حكومية موالية لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، إضافة إلى وجود قوات إماراتية ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ أواخر مارس/ آذار 2015.
ولم تعلق السلطات في عدن على الحادثة، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها، حتى الساعة (11.56) ظهراً بتوقيت عدن، لكن تنظيم القاعدة وجماعة أخرى تسمي نفسها “الدولة الإسلامية” دأبتا على تنفيذ عمليات من هذا النوع تستهدف الجيش والشرطة وعناصر من المقاومة الشعبية الموالية للحكومة.
وتشهد مدينة عدن حالة من عدم الاستقرار نتيجة الفراغ الأمني، رغم مضي أكثر من عام على تحريرها من قبضة الحوثيين والقوات الموالية لـ”صالح”، وهذا حسب مراقبين، يمثل التحدي الأكبر أمام السلطات الشرعية.
وتستغل القاعدة في جنوب اليمن انشغال القوات الحكومية بالحرب مع الحوثيين (شمالاً)، وتنفذ بين حين وآخر عمليات ضد عناصر الجيش والشرطة عن طريق السيارات المفخخة والعبوات الناسفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى