أخبار محليةغير مصنف

عضو بالوفد الحكومي اليمني يعلن انتهاء مشاورات السلام بالكويت

قال عبدالله العليمي، عضو الوفد الحكومي اليمني بمشاورات السلام بالكويت، اليوم الخميس، إن المشاورات انتهت تماماً. يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال عبدالله العليمي، عضو الوفد الحكومي اليمني بمشاورات السلام بالكويت، اليوم الخميس، إن المشاورات انتهت تماماً.
وأشار “العليمي”، الذي يشغل نائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية، في سلسلة تغرييدات على حسابه في (تويتر)، أن “الميليشيات الانقلابية” (صالح/ الحوثي) أطلقوا اليوم، الرصاصة الاخيرة ليس فقط على مسار المشاورات بل على مستقبل العملية السياسية برمتها، وعليها تحمل تبعات ذلك”.
وأضاف، “اليوم هو إعلان الوجه الحقيقي لتحالف الانقلاب وما كان تحت الطاولة وفي الغرف المظلمة صار معلناً”، معتبراً هذه الخطوة “إعلان تحدي للمجتمع الدولي والاقليمي ولقرارات مجلس الأمن وانقلاب صريح على المبادرة الخليجية وكل ثوابت العملية السياسية”.
يأتي هذا رداً على إعلان الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح) تشكيل مجلس سياسي لإدارة شؤون البلاد.
وأثار الإعلان غضب المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي اعتبره “انتهاكاً قويا لقرار مجلس الأمن الدولي 2216، ويعرض مشاورات السلام في دولة الكويت للخطر”.
واعتبر الإعلان عن ترتيبات أحادية الجانب “لا يتسق مع العملية السياسية، ويعرض التقدم الجوهري المحرز في محادثات الكويت للخطر، كما أنه يعد خرقاً واضحاً للدستور اليمني ولبنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ولا يتماشى مع الالتزامات التي قطعها وفد الحوثي/ صالح بدعم العملية السياسية التي تتم بإشراف الأمم المتحدة”.
ووفق ما ذكرته وكالة أنباء “سبأ” الخاضعة للحوثيين، يتكون المجلس الجديد من عشرة أعضاء من المؤتمر وعشرة من الحوثيين بهدف توحيد الجهود لمواجهة ما يسمونه “العدوان” ولإدارة شؤون الدولة في البلاد سياسياً وعسكرياً وأمنياً واقتصادياً وإدارياً واجتماعياً وغير ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى