الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة اليمنية تقر استئناف عمل المحاكم والنيابات في”عدن”جنوبي البلاد

أقرت  الحكومة اليمنية،اليوم الإثنين،استئناف العمل في أجهزة القضاء والنيابة،مع استعدادها تذليل كافة الصعوبات من أجل إعادة سير عمل المحاكم والنيابات في العاصمة المؤقتة عدن. يمن مونيتور/عدن/متابعات خاصة
أقرت  الحكومة اليمنية،اليوم الإثنين،استئناف العمل في أجهزة القضاء والنيابة،مع استعدادها تذليل كافة الصعوبات من أجل إعادة سير عمل المحاكم والنيابات في العاصمة المؤقتة عدن.
جاء ذلك خلال تؤرس اللواء حسين عرب،نائب رئيس الحكومة،وزير الداخلية اجتماعا في “عدن”بالسلطة القضائية في المحافظة،بحضور المحافظ عيدروس الزبيدي،حسب وكالة سبأ الرسمية.
وأقر الاجتماع بدء أجهزة القضاء والنيابة مباشرة عملهم بصورة أوسع في المحاكم والنيابات بعدن فورا ،مؤكداً على أهمية تطبيع الحياة العامة وتعزيز متطلبات الناس الحقوقية.
وأكد عرب  في الاجتماع،على أهمية دور القضاء في تطبيع الحياة في العاصمة عدن وبقية المحافظات المحررة .
وأضاف أنه ” إذا صلح القضاء صلح حال العباد والبلاد، مبديا استعداد الحكومة تذليل كافة الصعوبات التي تواجه إعادة سير عمل المحاكم والنيابات وأجهزة الضبط القضائي في عدن،حسب الوكالة.
واستعرض الاجتماع الوضع القضائي وحجم المسؤولية التي تقع على عاتق القضاة و النيابة ، وكذا الصعوبات التي تواجه المحاكم والنيابات في مباشرتهم لمهامهم وتفعيل دور القضاء في الحياة العامة،مؤكداً على ضرورة تأمين المتطلبات التي تساعد على عودة الحياة القضائية إلى وضعها الطبيعي.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى