الأخبار الرئيسيةغير مصنف

تلفزيون: الحكومة تطالب بإدراج 32 شخصا من قيادات (الحوثي ـ صالح) في قائمة العقوبات

قال تلفزيون الجزيرة، مساء اليوم الجمعة، إن الحكومة اليمنية، طالبت الأمم المتحدة بإدراج أسماء ٣٢ شخصاً من قيادات ومقاتلي الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح في قائمة العقوبات الدولية.  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
قال تلفزيون الجزيرة، مساء اليوم الجمعة، إن الحكومة اليمنية، طالبت الأمم المتحدة بإدراج أسماء ٣٢ شخصاً من قيادات ومقاتلي الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح في قائمة العقوبات الدولية.
وذكر التلفزيون، أن الحكومة اليمنية، أبلغت بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، في رسالة رسمية، بأسماء ٣٢ شخصا تقول إنهم متورطون في المجزرة التي ارتكبها الحوثيون وقوات موالية لـ”صالح” في مدينة تعز، وسط البلاد، في الثالث من يونيو/ حزيران الماضي.
وكان قصف بأسلحة ثقيلة شنه الحوثيون وحلفاؤهم استهدف أسواقاً شعبية مكتظة في المدينة أسفر عن سقوط ٢٠ مدنياً و٥٠ مصابا آخرين، بينهم نساء وأطفال.
وأضافت الجزيرة، أن “فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الخاصة باليمن خلص بعد اجراء تحقيقات في الواقعة إلى تحميل مليشيا الحوثي وصالح المسؤولية عن المجزرة”.
ومن الأسماء التي تضمنتها رسالة الحكومة اليمنية قيادات في وحدات عسكرية سابقة تابعة لصالح وقيادات في حزب المؤتمر وجماعة الحوثي المسلحة، إضافة إلى مسؤولين سابقين في أجهزة الأمن وجنود ومقاتلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى