الأخبار الرئيسيةغير مصنف

المخلافي: اتفقنا مع “ولد الشيخ”على أن لا تزيد المشاورات المقبلة عن أسبوعين

قال عبد الملك المخلافي،وزير الخارجية اليمني،ورئيس وفدها التفاوضي،اليوم السبت،إنه تم الإتفاق مع المبعوث الأممي،إسماعيل ولد الشيخ،على أن لاتزيد الجولة الثانية من مفاوضات الكويت عن أسبوعين. يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
قال عبد الملك المخلافي،وزير الخارجية اليمني،ورئيس وفدها التفاوضي،اليوم السبت،إنه تم الإتفاق مع المبعوث الأممي،إسماعيل ولد الشيخ،على أن لاتزيد الجولة الثانية من مفاوضات الكويت عن أسبوعين.
وأوضح في تغريدات على حسابه في “تويتر” أنه “حصلنا على رد مكتوب من “ولد الشيخ” على مطالبنا، ما جعلنا نقرر العودة لمفاوضات الكويت.
وأضاف ” اتفاقنا مع “ولد الشيخ” يشمل أن لاتزيد مشاورات الكويت القادمة عن أسبوعين فقط يتم خلالها الالتزام الصارم بالمرجعيات .
وبين المخلافي أنه “تم الاتفاق على جدول الأعمال بشكل محدد يقتصر على الانسحاب وتسليم السلاح واستعادة موسسات الدولة والإفراج عن المعتقلين وفك الحصار عن المدن ،مردفاً”لن يسمح بإضاعة الوقت او الخروج عن جدول الاعمال اوتمديد مدة المشاورات وسيتم بعدها تحديد المعرقل وتحميله المسؤولية “.
وتابع “أن هناك اتصالات مكثفة مع عدد من المسؤولين ووزراء الخارجية وسفراء الدول الراعية من أجل ذلك.
وفي وقت سابق اليوم أقر اجتماع برئاسة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي العودة إلى الجولة الثانية من مفاوضات الكويت.
وكان الفريق الحكومي قد أعلن بوقت سابق عدم عودته للمشاروات في موعده المقرر يوم أمس الجمعة،مشترطا الحصول على ضمانات من وفد”الحوثي_صالح”بخصوص الالتزام بمرجعيات المشاورات التي تم تعليقها قبيل عيد الفطر المبارك بعد أن بدأت في 21 أبريل/نيسان الماضي.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق