أخبار محليةالأخبار الرئيسية

إيران تحذر: ضرب سفينة في البحر الأحمر لن يمر دون رد

يمن مونيتور/ طهران/ خاص:

حذرت إيران الولايات المتحدة من أي تحرك ضد سفينة ترفع العلم الإيراني وتتمركز في البحر الأحمر، يقال إنها تزود الحوثيين بالمعلومات .

وتشتبه الولايات المتحدة في أن “السفينة بهشاد” تقدم معلومات مراقبة للمساعدة في توجيه هجمات الحوثيين بصواريخ كروز البرية على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وقالت إيران إن السفينة “تم نشرها في البحر الأحمر بالتنسيق الرسمي مع المنظمة البحرية الدولية لضمان أمن السفن الإيرانية ضد القراصنة”.

وقالت طهران إن أي هجوم على السفينة سيكون مجازفة لمن يتخذون مثل هذه الخطوات.

ويوم السبت، نشرت وسائل إعلام الجيش الإيراني فيديو يوضح مهمة سفينة بهشاد في ضمان أمن الملاحة الدولية، وأعلنت: أن أي عمل إرهابي ضد السفن الإيرانية لن يمر دون رد.

وجاء التحذير الإيراني بعد أن أصابت موجة ثالثة من الضربات الأمريكية والبريطانية 36 هدفًا للحوثيين في اليمن مساء السبت، مما دفع الجماعة المسلحة المدعومة من طهران إلى التعهد بمواصلة الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر لدعم الفلسطينيين في غزة.

وقد تم دعم الهجوم من قبل ست دول أخرى، بما في ذلك كندا وهولندا والبحرين. وقالت الولايات المتحدة إن الضربات استهدفت 13 موقعًا في جميع أنحاء اليمن وأصابت منشآت تخزين أسلحة تحت الأرض وأنظمة صواريخ ومنصات إطلاق وقدرات أخرى استخدمها الحوثيون لمهاجمة السفن في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى