اخترنا لكمغير مصنف

“ولد الشيخ” يصل الرياض ويلتقي الزياني لبحث جولة جديدة من المشاورات اليمنية

وصل المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الإثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض، لترتيب موعد انطلاق الجولة الثانية من مشاورات السلام بالكويت بين الحكومة اليمنية من جهة، وجماعة (الحوثي) وممثلي الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، والتي من المقرر عقدها في الـ 15 يوليو الجاري. يمن مونيتور/ الرياض/ وكالات
وصل المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الإثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض، لترتيب موعد انطلاق الجولة الثانية من مشاورات السلام بالكويت بين الحكومة اليمنية من جهة، وجماعة (الحوثي) وممثلي الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، والتي من المقرر عقدها في الـ 15 يوليو الجاري.
 وفور وصوله التقى ولد الشيخ بالأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في مكتبه بمقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.
وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه جرى خلال الاجتماع بحث تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، والسبل الكفيلة بتعزيز جهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لاستكمال مشاورات السلام اليمنية في دولة الكويت.
وأكد الزياني دعم دول مجلس التعاون للجهود التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لإنجاح مفاوضات السلام اليمنية وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.
وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي، أعلن في وقت سابق أمس الأحد، رسميًا، رفضه لـ”خارطة الطريق الأممية”، التي تنادي بحكومة شراكة مع الحوثيين، وهدّد بعدم الذهاب إلى مشاورات الكويت مجدداً، في حال تم فرض خارطة الطريق من قبل الأمم المتحدة.
وذكر هادي، خلال لقائه قيادات عسكرية في محافظة مأرب، شرقي العاصمة صنعاء، أن “الحوثيين يسعون عبر مشاورات الكويت إلى شرعنة انقلابهم وليس تحقيق السلام الذي يحفظ دماء وكرامة اليمنيين”، لافتًا أن اليمنيين “سيصمدوا في ‏الميادين سياسيًا وعسكريًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق