أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنفمجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي تقدم دفعة جديدة من الأدوية لعدن اليمنية

تسلم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن،جنوبي اليمن،اليوم الاثنين، دفعة جديدة من الأدوية و المعدات الطبية من الهلال الأحمر الإماراتي،حسب وكالة الأنباء اليمنية  الرسمية”سبأ”.  يمن مونيتور/عدن/متابعات
تسلم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن،جنوبي اليمن،اليوم الاثنين، دفعة جديدة من الأدوية و المعدات الطبية من الهلال الأحمر الإماراتي،حسب وكالة الأنباء اليمنية  الرسمية”سبأ”.
وأكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في بيان صحافي أن دعم قطاع الخدمات الصحية في اليمن في المرحلة الراهنة يعتبر من ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها وما كانت عليه قبل الأزمة.
وأوضحت أن جهودها تشمل الجانب الإنشائي و إعادة إعمار البنية التحتية الذي يتضمن تأهيل و صيانة المستشفيات و المؤسسات الصحية التي تأثرت بالأحداث وجعلها مكانا ملائما لتقديم الخدمات الطبية اللازمة إلى جانب توفير الخدمات اللوجستية الأخرى من سيارات إسعاف و مولدات كهرباء و خدمات المياه و الصرف الصحي ومن ثم تجهيز المستشفيات بالأجهزة و المعدات الطبية ومدها بالأدوية و المستلزمات الضرورية الأخرى.
وقال البيان إن” الساحة الصحية في اليمن تشهد شحاً شديداً في الأدوية و المستلزمات الطبية مع زيادة المصابين و المرضى ،لافتاً إلى أن هناك لجانا صحية متخصصة تدرس بعناية أولويات واحتياجات هذا القطاع الحيوي و الهام ورفعها في شكل تقارير عاجلة للهيئة لتوفيرها.
وأوضح البيان أن” مبادرات الهلال الأحمر الصحية في محافظة عدن تضمنت حتى الآن تأهيل و تجهيز 14 مرفقا صحيا منها 5 مستشفيات كبرى و 9 مراكز صحية إلى جانب ترميم 8 مجمعات صحية و مركزين للولادة و تقديم 17 سيارة إسعاف للمؤسسات الصحية وتوفير كميات من الأدوية لمرضى الكلى و سرطان الدم وتقديم 5 ثلاجات لمشرحة مستشفى الجمهورية إضافة إلى ترميم مركز للأطراف الصناعية و تأهيل جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة وصيانة المستودعات الطبية التابعة لمكتب الصحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق