غير مصنفمجتمع

مركز الملك سلمان يدعم البرامج الصحية في اليمن

قال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم السبت إنه قدم دعماً للمجال الصحي في اليمن، وذلك عبر برامج يمولها المركز وتنفذها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الشركاء الصحيين في اليمن .

 يمن مونيتور/الرياض/متابعات
قال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم السبت إنه قدم دعماً للمجال الصحي في اليمن، وذلك عبر برامج يمولها المركز وتنفذها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الشركاء الصحيين في اليمن .

وأوضح المركز في بيان له بأنه مول برامج للأم وطفلها والنساء الحوامل والرجال في اليمن، حيث استفاد منها ثلاثة مليون و825 ألف من النساء، وثلاثة مليون و675 ألف من الرجال، ومليون وخمسمائة ألف من الأطفال دون الخامسة، ومليون و950 ألف من النساء الحوامل.

وأشار إلى أن المركز موّل تنفيذ أربع حملات تحصين باللقاح الفموي الثلاثي التكافؤ (tOPV)، وتنفيذ خمسة أنشطة تكاملية لتقديم خدمات التحصين والإدارة المتكاملة لأمراض الطفولة والصحة الإنجابية والتغذية ، كما نفذت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الشركاء الصحيين بتمويل من المركز حملتين وطنيتين ضد الحصبة والحصبة الألمانية .

وقال البيان “ان المركز دعم حملة التحصين للذكور والتي شملت أقل من خمس سنوات ، اثنين مليون و321 ألف و 319 طفلاً وللفتيات اثنين مليون و 416 الف و66 طفلة ، ليبلغ المجموع المستهدف لهذه المرحلة أربعة ملايين و737 ألف و386 طفلاً وطفلة ، أما ما يخص الأنشطة التكاملية فقد بلغ عدد المستفيدين 141 ألف 19 طفلاً ، والإناث 159 الف و22 طفلة ليبلغ مجموع المستفيدين من هذه الأنشطة 300 ألف و42 طفلاً وطفلة اعمارهم اقل من خمس سنوات”.

وأضاف “دعم المركز عبر منظمة الصحة العالمية 25 عيادة طبية متحركة لتقديم الخدمات الصحية المنقذة للحياة، بما فيها إدارة الأمراض المعدية والصحة الإنجابية والتحصين وإدارة حالات سوء التغذية للنازحين والسكان المتأثرين، وأسهمت هذه العيادات في تحصين أكثر من 77 ألف طفل كما عالجت 42 الف و307 أطفال ضد أمراض مختلفة وقدمت كذلك خدمات لصحة الأم لأكثر من 55 ألف امرأة”.

وقال ” أن المركز قام بتمويل المنظمة لتوفير 734 ألف و983 لتراً من الوقود لبنك الدم والمختبر المركزي ولـ59 مستشفى وأربعة مراكز لغسيل الكلى ومركزين لمكافحة الأورام في 19 محافظة، واستفاد من هذه الخدمات أكثر من 660 ألف شخص بما فيهم 132 ألف طفل ما دون سن الخامسة و171 ألف و600 من النساء الحوامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق