غير مصنف

انتقال ممثلي لجنة التهدئة العسكرية اليمنية من الكويت الى السعودية

قال مصدر عسكري يمني رفيع اليوم السبت، إن لجنة التهدئة العسكرية المنبثقة عن مشاورات الكويت انتقلت منذ أيام من الكويت الى السعودية. يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
قال مصدر عسكري يمني رفيع اليوم السبت، إن لجنة التهدئة العسكرية المنبثقة عن مشاورات الكويت انتقلت منذ أيام من الكويت الى السعودية.
وأوضح المصدر، ان ممثلي الحكومة اليمنية في اللجنة وكذلك ممثلي جماعة الحوثي وحزب (المؤتمر الشعبي العام) الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، انتقلت منذ ايام من دولة الكويت الى مدينة “ظهران الجنوب” السعودية.
واشار المصدر الى ان اللجنة في اجازة حاليا لكنها على تواصل يومي وباستمرار حول “الخروقات القائمة”, على ان تبدأ من يوم غد الاحد اجتماعاتها بشكل رسمي في ظهران الجنوب.
وحول اعلان قيادات في حزب صالح عدم مشاركتهم في اللجنة بسبب انتقالها من الكويت الى السعودية, قال المصدر العسكري ” نسمع في وسائل الاعلام تصريحات من هذا النوع , لكن لم نلمس ذلك من ممثلي حزب المؤتمر في لجنة التهدئة العسكرية والمتواجدين حاليا في السعودية”.
وافاد المصدر ان اللجنة ستنقل اجتماعاتها خلال الايام القليلة القادمة من مدينة ظهران الجنوب الى مدينة “خميس مشيط” جنوب المملكة، حتى تكون قريبة من مسرح العمليات العسكرية في اليمن.
ورعت الامم المتحدة مشاورات سلام يمنية في الكويت استمرت لنحو 70 يوما لكنها لم تصل الى اتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق