أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

بريطانيا: لن نرسل سفن حربية أخرى إلى البحر الأحمر

يمن مونيتور/ لندن/ خاص:

قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني، يوم الثلاثاء، إن بلاده لا تخطط لإرسال المزيد من السفن الحربية أو غيرها من الأصول العسكرية للتعامل مع المشاكل في البحر الأحمر التي يسببها الحوثيون المدعومون من إيران.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن المكتب قوله إن الهجمات على سفن الحاويات من قبل “المسلحين المتمركزين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن مزعزعة للاستقرار وغير مقبولة”.

وتحدث وزير الخارجية اللورد كاميرون إلى نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الثلاثاء حول الوضع في البحر الأحمر – حيث تعهد الاثنان “بمحاسبة الحوثيين على هذه المصادرة والهجمات غير القانونية”.

لكن مكتب رئيس الوزراء البريطاني إنه بينما يتم وضع عدد من الخطط للاستجابة للأزمة، فإن إرسال المزيد من الأصول العسكرية إلى المنطقة ليس قيد الدراسة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء: “فيما يتعلق بالأصول العسكرية الأخرى، لا توجد حاليا أي خطط لإرسال أصول إضافية بالإضافة إلى ما لدينا بالفعل في المنطقة”.

ويأتي ذلك في أعقاب تكهنات بأن بريطانيا تدرس شن ضربات جوية لدرء الحوثيين الذين يقولون إنهم يستهدفون سفنا مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى إسرائيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى