أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

واشنطن: نشجع الحوثيين على مراجعة “سلوكهم المتهور”

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

قال تيم ليندركينغ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، إن بلاده تريد تشجيع الحوثيين على التراجع عمّا وصفه ب”سلوكهم المتهور” في إشارة إلى الهجمات التي تشنها الجماعة المسلحة منذ أسابيع على السفن التجارية في البحر الأحمر.

عاد تيم ليندركينغ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، مؤخرًا من المنطقة، حيث التقى مع الشركاء لمناقشة الأمن البحري وإضفاء الطابع الرسمي على هدنة سعودية مع الحوثيين.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن ليندركينغ قوله: «الجميع يبحث عن طريقة لتهدئة التوترات». مضيفاً “الفكرة ليست إغراق المنطقة في حرب أوسع نطاقا، بل استخدام الأدوات المتاحة لنا لتشجيع الحوثيين على التراجع عن سلوكهم المتهور”.

وتشعر إدارة بايدن بقلق عميق من احتمال تصاعد الحرب في غزة إلى صراع أوسع في المنطقة.

ويوم الثلاثاء أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن إطلاق عملية متعددة الجنسيات تضم 10 دول لحماية التجارة في البحر الأحمر في أعقاب هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وقد أجبر الحوثيون في اليمن، المدعومين من إيران، العديد من شركات الشحن الكبرى على إعادة توجيه سفنها لتجنب البحر الأحمر من خلال استهداف السفن التجارية بالطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية البحرية، ويقول الحوثيون إن هجماتهم تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل.

اقرأ/ي..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى