أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنفمجتمع

الأمم المتحدة: مناطق واسعة من اليمن تعاني انعداماً حاداً في الأمن الغذائي

قالت منظمة الأغذية والزراعة  التابعة للأمم المتحدة،اليوم الثلاثاء، إن مناطق واسعة في اليمن تعاني انعداما حادا في الأمن الغذائي،وأن 70 في المائة ببعض المحافظات يجدون صعوبة بالغة في الحصول على الطعام “.  يمن مونيتور/صنعاء/خاص
قالت منظمة الأغذية والزراعة  التابعة للأمم المتحدة،اليوم الثلاثاء، إن مناطق واسعة في اليمن تعاني انعداما حادا في الأمن الغذائي،وأن 70 في المائة ببعض المحافظات يجدون صعوبة بالغة في الحصول على الطعام “.
وأوضحت المظمة في تقرير اطلع عليه “يمن مونيتور” أن تقييما مشتركاً جديدا  أجرته الأمم المتحدة وشركاؤها  يفيد أن مناطق واسعة من اليمن، أي 19 من محافظاتها ال22، تواجه انعداماً حاداً في الأمن الغذائي، محذراً من أن الوضع في المناطق المتضررة مرشح للتدهور في حال استمرار النزاع.
وأكد  التقرير أن” أكثر من نصف عدد السكان يمرون في مرحلة “الأزمة” أو مرحلة “الطوارئ” من مراحل انعدام الأمن الغذائي، حيث أن ما يصل إلى 70 في المائة من السكان في بعض المحافظات يجدون صعوبة بالغة في الحصول على الطعام. 
وأضاف التقرير أن” سبعة ملايين شخص على الأقل يعيشون في مرحلة أدنى من مرحلة الطوارئ”أي المرحلة الرابعة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي الذي يشتمل على خمس مراحل،مشيراً إلى أن  هذا يعكس زيادة بنسبة 15 في المائة منذ حزيران/يونيو 2015، كما أن 7.1 مليون شخص آخرين يعانون من المرحلة الثالثة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى