عربي ودولي

وصول الأسرى الفلسطينيين المحررين إلى الضفة الغربية والقدس المحتلة

يمن مونيتور/ وكالات

وصلت مساء اليوم الجمعة حافلات الأسرى الفلسطينيين المحررين من سجون الاحتلال إلى بلدية بيتونيا بالضفة الغربية مشيرًا إلى أن البعض الآخر وصل إلى منزلهم في مدينة القدس المحتلة.

ونشر وسائل إعلام فلسطينية مقطع فيديو وصور يظهر “الأسيرة المحررة مرح باكير من القدس المحتلة تعانق عائلتها، بعد الإفراج عنها بصفقة المقاومة”.

الصورة
مرح باكير تلتقي عائلتها بعد 8 سنوات من الاعتقال

في السياق عينه، أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية الإفراج عن 39 من النساء والأطفال المحتجزين في السجون الإسرائيلية تطبيقًا لالتزامات اليوم الأول من اتفاق التهدئة المؤقتة.

وقال متحدث الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، في منشور على منصة “إكس”: “نؤكد تسلم الصليب الأحمر 24 مدنيًا من المحتجزين في قطاع غزة بما يتضمن عدد المدنيين من النساء والأطفال في إطار اتفاق الهدنة الإنسانية”.

وأضاف الأنصاري قائلًا: “تم الإفراج عن عدد من المواطنين التايلنديين خارج إطار اتفاق الهدنة، وهم في طريقهم بصحبة الصليب الأحمر إلى خارج القطاع حاليًا”.

وأوضح أن المفرج عنهم “13 من الجنسية الإسرائيلية بعضهم من مزدوجي الجنسية، بالإضافة إلى 10 مواطنين تايلنديين ومواطن فلبيني”.

وصباح اليوم الجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي. وبتضمن الاتفاق إطلاق 50 إسرائيليا مقابل وقف القتال لمدة 4 أيام، وإفراج تل أبيب عن 150 امرأة وطفلا فلسطينيا في سجون الاحتلال، وزيادة المساعدات الإنسانية لغزة

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ49 كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلية غاراتها على مناطق متفرقة في قطاع غزة واقتحامها للمشافي قبيل دخول الهدنة المؤقتة حيز التنفيذ، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى.

الصورة

الصورة

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى