عربي ودولي

12 شهيداً بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف مقرا يؤوي نازحين بغزة

يمن مونيتور/ وكالات

استُشهد 12 فلسطينيا وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، الخميس، جراء قصف شنته طائرات حربية إسرائيلية على مقر حكومي يؤوي نازحين بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأوضح شهود عيان، أن المقر يؤوي “أعدادا كبيرة من النازحين بداخله وفي محيطه”، ما أدى إلى “وقوع شهداء وإصابات” من هؤلاء النازحين.

وذكر الشهود أن الطواقم الطبية وعناصر الدفاع المدني “لا تزال تبحث عن مصابين وشهداء” في مكان الاستهداف الإسرائيلي.

وتزامن القصف مع تحذير وزارة الصحة الفلسطينية في غزة من توقف الخدمات في “مستشفى شهداء الأقصى” وسط القطاع، جراء نفاد الوقود، خلال 3 ساعات من الآن.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي للشهر الثامن حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 116 ألفا بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، جراء إغلاق المعابر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي هذه الحرب رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”.

كما يتجاهل الاحتلال قرارا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

 

المصدر: (الأناضول)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى