عربي ودولي

السعودية: أي توسع للعمليات العسكرية في غزة سيؤدي لـ”عواقب وخيمة”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصف وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد، الوضع في قطاع غزة بـ”الكارثي”، محذرا من أن أي توسع للعمليات العسكرية في غزة سيؤدي لعواقب وخيمة

وقال بن فرحان، خلال جلسة بمشاركة ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، إن العالم سيواجه توسعا كبيرا بالكارثة الإنسانية في غزة إذا لم تتوقف الحرب.

وشدد على ضرورة التوصل إلى التزام حقيقي بحل الدولتين، مؤكدا أن إعلان دولة فلسطينية هو الضامن الوحيد لعدم تكرار جولات الحرب.

وترأس وزير الخارجية السعودي، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة، والتي عقدت في نوفمبر ي 2023

ويشن جيش الإحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي خلفت نحو 112 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “إبادة جماعية”.

ويسعى جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه إلى اجتياح رفح آخر معقل في قطاع غزة، حيث نزح إليها أكثر من اثنين مليون فلسطيني، على الرغم من صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى