أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد ينبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الامطار

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة محافظات.

وقال المركز في نشرة الطقس الجوية إن الأجواء ستكون غائمة جزئيا الى غائم مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد على محافظات ( تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، مأرب وشبوة).وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات ( صعدة، حجة، عمران، المحويت، صنعاء، الجوف و مرتفعات لحج، أبين وحضرموت والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة )  مع تشكل الشابورة أو الضباب على المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية.

وفي المناطق الساحلية توقع المركز أجواء غائمة جزئيا مع هطول أمطار خفيفة الى متوسطة على السواحل الغربية والجنوبية وأرخبيل سقطرى، والرياح خفيفة الى متوسطة السرعة تتراوح سرعتها من 15-20عقدة.

وقال إن المناطق الصحراوية ستكون أجواء غائمة جزئيا مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحيانا على أجزاء من صحاري (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت وشمال المهرة)، والرياح نشطة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد او عبور ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الامطار وتشكل الشابورة أو الضباب ويهيب بعدم عبور الجسور الارضية عند تدفق السيول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى